-((((( HICMIS )))))-


مرحبا بك فى منتدى طلاب المعهد العالى للحاسبات
اذا كنت مسجل معنا فى المنتدى اضغط على دخول
وان كنت غير مسجل يسعدنا تسجيلك معنا بالضغط على التسجيل


مع تحيات
إدارة المنتدى

منتدى طلاب وخريجى المعهد العالى للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية - التجمع الأول


    بداية جيدة لجنوب أفريقيا بتعادل إيجابي مع المكسيك في مباراة "مزعجة" !

    شاطر
    avatar
    اسلام نيستا
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 899
    رقم العضوية رقم العضوية : 26
    الفرقة الدراسية : الرابعة
    العمل/الترفيه : طالب بالمعهد
    الاوسمة :

    جديد بداية جيدة لجنوب أفريقيا بتعادل إيجابي مع المكسيك في مباراة "مزعجة" !

    مُساهمة من طرف اسلام نيستا في الجمعة 11 يونيو 2010, 9:44 pm

    مع انطلاق كأس العالم الذي يقام للمرة الأولى في أفريقيا والتي تستضيفه جنوب أفريقيا التي لعبت مباراة الإفتتاح أمام منتخب المكسيك. وقدم الفريقان مباراة جيدة وقوية تنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق جاء الهدفان في الشوط الثاني عبر شيبالالا ماركيز.



    بدأت المباراة وسط مدرجات مكتظة وأصوات الأبواق الأفريقية تملأ الإستاد في ظاهرة معتادة لنا وجديدة لمن لم يلعب في أفريقيا سابقاً وهي ما جعلت المكسيكيون يصفونها بأنها مباراة "مزعجة" بسبب أصوات الأبواق المستمر في المدرجات الذي شبه بطنين النحل



    البداية جاءت من طرف المكسيك الذي سيطر لاعبيه على وسط الميدان بفضل سانسيدو وخواريز وفي الأمام لاعب الفياريال فرانكو ولاعب البرشلونة السابق جيوفاني دوس سانتوس وجاءت الفرصة الأولى من دوس سانتوس الذي حاول استثمار تسديدة لم ينجح حارس البافانا التعامل معها.



    وحاولت جنوب أفريقيا اغلاق منطقتها والإعتماد على التمرير السريع والأرضي لستيفن بينار، ويبدأ منتخب جنوب أفريقيا بالتحرك بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول لكن البطء في التعامل مع الكرة أفشل معظم الهجمات حتى نال خواريز بطاقة صفراء لتعمده لمس الكرة.



    ويسدد اينار من بعيد قبل أن يرد عليه دوس سانتوس بمراوغة لأكثر من لاعب. ويهدأ اللقاء قليلاً قبل أن يرسل الوسط المكسيكي كرة من فوق المدافعين الجنوب أفريقيين يحضرها فرانكو لنفسه ويسدد لكن الحارس يتصدى ومن كرة عرضية من الجهة اليسرى كادت جنوب أفريقيا من افتتاح النتيجة لو لمست الكرة رأس شيبالالا. ويحرز المكسيك هدفاً ملغى بداعي التسلل. ويسدد دوس سانتوس من زاوية ضيقة قبل ان يعلن الحكم صافرة الشوط الأول بتعادل سلبي.



    ومع بداية الشوط الثاني قام البرازيلي بيريرا بتغيير أسلوب اللعب للضغط على المكسيك من منتصف الميدان واغلاق المساحات والإعتماد على شيبالالا واينار في الأمام بعد أن بدل لوكاس ثوالا بماسيليا. ويسدد دوس سانتوس تسديدة رائعة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس.



    وفي تمريرات متقنة تصل الكرة الى شيبالالا على الجهة اليسرى فيتقدم ويخترق ويسدد بيسراه في الزاوية البعيدة ليعلن عن الهدف الأول لمونديال أفريقيا بقدم أصحاب الأرض. ومن بعدها تتهيأ فرصة أخرى لجنوب أفريقيا بإنفراد أمام المرمى يعجز موديزي عن ترجمتها. ويعتمد جنوب أفريقيا على مصيدة التسلل وتنجح في المرة الأولى قبل أن ينجح رافائيل ماركيز في اختراقها ليتسلم الكرة في الدقيقة 77 خلف المدافع الأخير على الجهة اليمنى ليسددها بيمناه في الزاوية القريبة على يسار الحارس لتتعادل المكسيك.



    ويلعب البافانا بافانا بتركيز كبير خوفاُ من الخسارة في الإفتتاح وينجح مفيلا من المرور بالكرة من الجهة اليسرى ويسدد بيسراه لكنها تصطدم بالقائم لتضيع فرصة التقدم قبل نهاية المباراة بدقائق.



    ويطلق الحكم معلنا صافرته بتعادل الفريقين بعد مباراة جيدة من المستوى الفني وخاصة من جنوب أفريقيا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 17 يناير 2019, 11:59 pm