-((((( HICMIS )))))-

بعض الفنون Salamo10
مرحبا بك فى منتدى طلاب المعهد العالى للحاسبات
اذا كنت مسجل معنا فى المنتدى اضغط على دخول
وان كنت غير مسجل يسعدنا تسجيلك معنا بالضغط على التسجيل


مع تحيات
إدارة المنتدى


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

-((((( HICMIS )))))-

بعض الفنون Salamo10
مرحبا بك فى منتدى طلاب المعهد العالى للحاسبات
اذا كنت مسجل معنا فى المنتدى اضغط على دخول
وان كنت غير مسجل يسعدنا تسجيلك معنا بالضغط على التسجيل


مع تحيات
إدارة المنتدى

-((((( HICMIS )))))-

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب وخريجى المعهد العالى للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية - التجمع الأول


2 مشترك

    بعض الفنون

    وردة المنتدى
    وردة المنتدى
    مشرفة
    مشرفة


    عدد المساهمات : 3358
    رقم العضوية رقم العضوية : 3
    الفرقة الدراسية : خلاص اتخرجت الحمدلله
    العمل/الترفيه : التخيل مع موسيقى عمر خيرت
    الاوسمة : بعض الفنون 26203910
    اوسمة مسابقات : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 3000

    منقول بعض الفنون

    مُساهمة من طرف وردة المنتدى الأحد 07 فبراير 2010, 2:45 am


    فنّ التفكير

    يجب أن يعني فنّ التفكير بأنّ أسلوب التفكير يكون باستهلاك الكمية الأقلّ من الطاقة العقلية، حيث تكون الفكرة المتجسدة هي الفكرة الأقوى. تتجسد الفكرة بطريقة حيث تكتمل فيها من بدون إجهاد أو توتّر؛ وبذلك، تكون الطاقة المطلوبة للتفكير أقل، وتكون الفكرة قوية ويكون اكتمالها واثقاً. سيكون هذا هدف فنّ التفكير: أقلّ كمية من الجهد والنتائج القصوى.
    لا يجب على الفكرة أن تكون قوية فقط، بل يجب أن تكون صحيحة أيضاً. يعني فنّ التفكير أيضاً بأنه يجب أن لا تكون الفكرة عديمة الفائدة أو خاطئة وتشغل العقل. بالطبيعة، يجب أن تملأ العقل سوى الأفكار المستقيمة والأخلاقية، الأفكار التي ستساعد التطور. إذا عرف الفرد فنّ التفكير، ستكون حالته العقلية مماثلة لذلك. أما الوجهة الأخرى لفنّ التفكير فهي بأنّه يجب أن تجيء الأفكار في مثل هذه الطريقة لكي يؤدون إلى الحسنة الأكبر للمفكّر وينشرون انسجاماً في البيئة المحيطة.
    إن التفكير من دون فنّ سيعني بأنّ أيّة فكرة يمكنها أن تجيء في أيّ وقت: قد تكون فكر عديمة الفائدة أو فكرة خاطئة أو فكرة ضعيفة أو تضليلية أو فكرة منحطّة؛ إن كل هذه هي موانع إلى التطور.
    سيكون التطوّر مضموناّ فقط عندما تستبدل عملية التفكير الطليق بفنّ التفكير. عندئذ فقط ، سيكون التفكير متوافقاً مع القانون الكوني، قانون الطبيعة المقترن بغاية التطور.
    يجب أن يعني فنّ التفكير بأنّ الفكرة، وبالرغم من أنّها يشغل العقل في الحقل النسبي، فهي قادرة، في نفس الوقت، أن يترك العقل خالي من العبودية أو الارتباط. سيعني فنّ التفكير بأنّه في حين يجعل الفكرة أكثر واقعية وقوية أكثر للأداء إلى الإنجاز، فهو وبشكل آني يتم استعماله لجعل العقل متحرّراً. يجب على العقل أن يكون في الحرية عندما يكون منشغلاً بنشاط الفكر. أولا، يجب أن يبقى خالياً من التأثير الملزم للفكرة؛ وثانيا يجب أن يتم استعماله كوسيلة للحرية الأبديّة في وعي الإله.
    يكمن فنّ التفكير، في تطبيقه العملي، في جلب العقل إلى مصدر الفكرة، يلتقط بذرة الفكرة بطريقة واعية حيث عندما يلتقط العقل بذرة الفكرة يجلب معها طاقة غير محدودة للحياة من الحقل التجاوزي للكينونة أيضاً. من جهة تصبح الفكرة مشبعة بالكينونة، ومن جهة أخرى تصبح الوسيلة لجلب الكينونة التجاوزية من الطبيعة المطلقة إلى الحقل النسبي للخليقة الظاهرية المتعدّدة. هذا هو فنّ التفكير. يصبح الوسيلة لذاتية الوعي التجاوزي للنمو إلى الوعي الكوني. عندما تجلب الفكرة الوعي الصافي كي تنمو بالوعي الصافي، كينونة العقل، في الحقل النسبي للنشاط، يمكّن للعقل الارتفاع إلى الوعي الكوني، حيث، ومع نشاط التفكير، تكون الكينونة موجودة بشكل ثابت.
    إنّ فنّ الرماية هو في سحب السهم على القوس بقدر الإمكان وبعد ذلك إطلاق السهم، فينطلق إلى الأمام بقوة عظيمة. على نفس النمط، يجب على العقل أن يُسحب إلى مصدر التفكير، ومن هناك، ينطلق لإخراج الفكر بطريقة ممتلئة بالقوة مكملة بقوّة الكينونة. سوف يجلب العقل خارجاً الفكرة القوية التي ستنجح في العالم النسبي، كما يجلب تغلغل الكينونة إلى النشاط الخارجي، ويجعل الحالة من الوعي الكوني ممكنة. يمكّن فنّ التفكير الفرد ليكون أكثر كفاءة وأكثر قوة في حقل التفكير والعمال. وفي نفس الوقت يخفّف عنه من عبودية العمل، ومن عبودية ثمار العمل، ومن عبودية بذرة العمل - الفكرة.
    هكذا هو فنّ التفكير الذي هو الوجهة الأكثر حيوية في الحياة لأنه يوصل الكينونة المطلقة التجاوزية الأبدية الناحية الخارجة الظاهرة النسبية من الوجود ويضمن للفرد، الحالة المتطوّرة والمرتفعة جداً من الوعي البشري - الوعي الكوني.
    يتضمّن فنّ التفكير أيضاً التفكير الواضح. يعتمد وضوح الفكر على الحالة العقلية والجهاز العصبي. لا يجب أن يكون الجهاز العصبي متعباً، و يجب على العقل أن يكون وكأن العقل الكامل المتصرّف بالجهاز العصبي ويعبّر عن ذاته في العالم الخارجي. إن التفكير الواضح هو نتيجة استعمال العقل الكامل لجهاز عصبي قوي؛ عندئذ تكون الأفكار واضحة، والتفكير فعّال.
    إنه لأمر أساسي أن يتدرب الفرد بشكل جيدا في فنّ التفكير. تعتمد كلّ كفاءة وبأيّ نوع من العمل على كفاءة التفكير، التي تباعاً تعتمد على قدرة العقل لمسك الفكرة في حالتها المرهفة. إذا تم استلام الفكرة في مصدر التفكير، تكون قد التقطت حيث تكون أقوى وأكثر حيوية. يكمن فنّ التفكير في سحب العقل إلى مصدر الفكرة؛ هذه هي عملية التأمل التجاوزي.
    هكذا يكمن فنّ التفكير في: امتلاك الأفكار الصحيحة؛ وامتلاك الأفكار المبدعة والمفيدة؛ وامتلاك الأفكار القويّة؛ وامتلاك الأفكار بأسلوب يكون فيه المفكّر غير مقيّد بتأثير الأفكار ويبقى في الحرية المثبت في الكينونة.
    وردة المنتدى
    وردة المنتدى
    مشرفة
    مشرفة


    عدد المساهمات : 3358
    رقم العضوية رقم العضوية : 3
    الفرقة الدراسية : خلاص اتخرجت الحمدلله
    العمل/الترفيه : التخيل مع موسيقى عمر خيرت
    الاوسمة : بعض الفنون 26203910
    اوسمة مسابقات : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 3000

    منقول رد: بعض الفنون

    مُساهمة من طرف وردة المنتدى الأحد 07 فبراير 2010, 2:47 am


    فنّ السلوك



    نعني بفنّ السلوك، التصرّف وفق لطريقة يكون فيها كلا الطرفين المعنيين متمتعين بالسلوك ويجلب لهما الرضا. يكسبان من السلوك إلى أقصى درجة، فيكسبان الطاقة والفرح؛ إنّ نوعية الحبّ تزداد ويكون التطور مدعوماً. هذا هو فنّ السلوك. يجب على كلا الطرفين، وكنتيجة للسلوك، أن يجدا حياتهما مثمرة، ويجدا حياتهما مكتملة، ويجدا سلوكهما وسيلة للتطور.

    إن فنّ السلوك هو الذي لا يؤثّر فقط على القيم السطحيّة للحياة ويجعل كلا الطرفين أسعد وبشكل أفضل في كلّ الطرق، بل يمسّ الجوهر الداخلي للحياة أيضاً ويجعله يقدّم إلى المستويات الأعلى للتطور.

    إنّ غاية السلوك الاجتماعي هي في أخذ وعطاء المساعدة من أجل المنفعة المتبادلة. يجب أن يلتقي الفرد مع الآخرين أمّا للعطاء أو للأخذ. لا بل وبشكل رئيسي للعطاء، وعندما يلتقي اثنان لإعطاء أفضل ما عندهم إلى بعضهما البعض، كلاهما يكسب بالحدّ الأعلى. وبالعكس، إذا التقى كلاهما ويتوقّعا أخذ الحدّ الأعلى من بعضهما البعض، كلّ واحد في محاولته للكسب من الآخر أغلق بابه للإعطاء، وبذلك لا يكسب أحداً من العلاقة سوى إحباط، الذي يؤدّي إلى التوتّر لكلا الجانبين.

    إن القاعدة الأساسية للسلوك هي في العطاء. عندما ستقابل شخصاً ما، فكّر بما ستعطيه، سواء كون ذلك هدية ملموسة لغرض جميل، أو كلمات التحية أو العطف الدافئ أو المديح أو الإعجاب أو نصيحة رفيعة للحبّ، أو أخبار جيدة ترضي جسمه أو عقله أو نفسه. لابدّ أن يكون هناك شيء لك لإعطائه عندما تقابل شخص ما. إن التحية فقط بكلمة "مرحبا" و"كيف حالك" لا تستطيع إعطاء موجة الحبّ والفرح في اللقاء. إن فنّ السلوك يهدف بأن يكون في اللحظة الأولى من اللقاء قيمة حقيقية للقاء القلبين.

    هكذا، نجد أن القاعدة الأولى في فنّ السلوك هي؛ نجتمع بالدفء، ونجتمع للعطاء. يجب أن يكون السلوك على مستوى العطاء. "في إعطاء، أنت تستلم" إنه قولاً شائعاً وفيه حقيقة عظيمة. إذا تصرف كلّ الناس في المجتمع على هذا المستوى للعطاء، سيؤدي السلوك اجتماعي حتماً إلى التقدّم وتمجيد حياة كلّ شخص. العطاء هي الصيغة الأساسية لفنّ السلوك.

    يمكن لهذا الإحساس المخلص للعطاء أن يظهر فقط على مستوى الطمأنينة. وحدها القلوب والعقول المطمأنة يمكن أن تفكّر من ناحية العطاء. هذه الطمأنينة الأبديّة يمكنها فقط أن تأتي من تطور وعي الغبطة، الذي يمكنه فقط أن يتطوّر بسرعة من خلال التأمل التجاوزي.

    إنّ فنّ السلوك يصبح مقلقاً بشكل متزايد في مجتمعنا اليوم. كيف يجب على الفرد أن يتصرّف مع الآخر – مشكلة العلاقات الاجتماعية – هي مشكلة متنامية في العالم اليوم، لأن نوعيات القلب والعقل لم يعطيا فرصة عادلة للتطور. يجب أن تكون العلاقات الاجتماعية دائماً وسيلة للبهجة. يمكنها أن تصبح مشكلة فقط عندما لا نفهم القواعد الحقيقية للحياة. لكي نتصرّف على نحو ملائم مع الآخرين، يجب على الفرد أن يفكّر بشكل واضح ويكون له نوايا واضحة وطيبة؛ إنها طريقة الحياة المحترمة الخاصة بالفرد. يجب على الفرد أن يمتلك صفات التحمّل والحبّ والشفقة والفرح في طبيعته الخاصة.

    إذا فقد التحمّل، تنتج العداءات والتنافر. لنأخذ مثال عن شخص ما يبدي ملاحظة مشاكسة. إذا لم يكن الفرد قادراً على تحمل الملاحظة دون الردّ عليها، تكون العواقب التي تلي، الشعور بالعدائية وفساد العلاقة الاجتماعية. وإذا كان الفرد لا يملك صفة الحبّ، وإذا كان قلبه قاسياً، يبدأ بكراهية الشخص الذي يهينه.

    إن حبّ الأمّ لطفلها هو الذي يجعل نظرتها بلطف على أخطائه. في الحقيقة تتمتّع الأمّ بأخطاء الطفل لأنه، وعندما يرتكب الخطأ، تكون قادرة على إعطائه أكثر من حبّها. في ذلك الحبّ، ينمو الطفل كي يكون قادراً بشكل أفضل على التغلّب على ضعف ارتكاب الأخطاء. هكذا، وبالتحمّل وحبّ الأمّ، يتحسّن الطفل ويتشرب فنّ السلوك بشكل طبيعي.

    إن البهجة أو الفرح هي صفة لغرس ونشر الحبّ. وأيضاً، هي نتيجة الحبّ الفائض في القلب. يجب غرس صفات الفرح والحبّ والشفقة والتحمّل فينا. بكلّ هذه الصفات تأتي الطمأنينة والحبّ الفائض للقلب والعقل التي هي قاعدة العلاقات الاجتماعية الجيدة.

    ما هي الطريق الأقصر إلى فنّ السلوك؟ إن اللغة هي إحدى نواحي التعبير للسلوك؛ يمكن أن نجمّل اللغة. إن حسن السلوك هو جزء فنّ السلوك، لكن حسن السلوك يجيء فقط من طريقة تربية الأطفال. إن أطفال العائلات الجيدة متدرّبون في السلوك الأفضل. لكن أساس فنّ السلوك يكمن في الحالة المجمّلة لعقل الفرد. إنّ الحالة العقلية النقية تعتمد، وكما رأينا، على نظام التأمل التجاوزي، التي فيها يتم جلب العقل الواعي للمشاركة بغبطة الكينونة المطلقة. هكذا، يكون أساس فنّ السلوك هو تلك التقنية التي تجلب العقل إلى وعي غبطة للكينونة التجاوزية. هذا يجعل كلا الطرفين في حالة إضافية من الفرح والطاقة والحبّ والانسجام، وفي نفس الوقت، يخلق تأثيراً من السلام والانسجام والفرح والانتعاش في الجوّ. يكسب الأفراد كما يكسب الكون من خلال فنّ السلوك.

    سيكون السلوك الجيد جدًا ممكناً فقط عندما تكون عقول كلا الطرفين موسّعة، وعندما يستطيعان رؤية الوضع بشموليته، فيفهم أحدهما الآخر بعمق ومن منظورهما الحقيقي، وينجحا في تحديد حاجات الآخر وصياغة سلوكهما على أساس محاولة تحقيق هذه الحاجات. هذا يستوجب وعياً موسّعاً بشكل طبيعي وإحساساً صحيحاً في الحكم وكلّ الصفات التي يمتلكها فقط العقل القوي والواضح.

    إن العقول الصغيرة لها دائماً رؤية ضيّقة جداً وهم يخفقون في إدراك الحالة الشمولية؛ في رؤيتهم الضيّقة يخلقون عقبات خيالية ويغلقوا أنفسهم في مجالهم الضيّق للأشكال المتخيّلة، التي هي غير مفيدة لهم ولا لأي شخص آخر. وسيؤدي سلوكهم مع الآخرين إلى سوء الفهم وزيادة التوتّر فقط. هذا يظهر بأنّ قاعدة السلوك الاجتماعي الجيد هو العقل المطمئن والواضح والقوي للفرد، الذي كما رأينا في الجزء عن "العقل وفنّ الكينونة" يتطوّر بسهولة من خلال النظام البسيط للتأمل التجاوزي.

    يجب أن تكون عقول كلا الطرفين ثابتة على مستوى الكينونة، أو يجب أن تكون الكينونة ثابتة على مستوى كلا الطرفين، لكي تكون الغبطة والطمأنينة وفرح الكينونة في القلب وعقل لكلّ منهما. فيصبح السلوك وسيلة إضافية للفرح والحبّ والشفقة والتحمّل وكلّ المزايا الأخرى. ينتج مثل هذا السلوك إشعاعات السلام والانسجام في البيئة المحيطة. ينعكس فنّ السلوك بشكل أفضل عندما لا يستفيد منه الطرفان المعنيان بالعلاقة فقط، لكن عندما يرتعش كامل الجوّ بتأثير البهجة والحبّ والشفقة والانسجام والسلام
    وردة المنتدى
    وردة المنتدى
    مشرفة
    مشرفة


    عدد المساهمات : 3358
    رقم العضوية رقم العضوية : 3
    الفرقة الدراسية : خلاص اتخرجت الحمدلله
    العمل/الترفيه : التخيل مع موسيقى عمر خيرت
    الاوسمة : بعض الفنون 26203910
    اوسمة مسابقات : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 3000

    منقول رد: بعض الفنون

    مُساهمة من طرف وردة المنتدى الأحد 07 فبراير 2010, 2:53 am

    الاستجمام وتجديد النشاط
    والاستعادة السريعة للحيوية


    يؤدّي النشاط المستمر إلى تآكل وتلف آلية الجسم. إن الاستراحة هي الوسيلة لمنع هذه العملية من التآكل والتلف.
    يعمل الإنسان على مدار اليوم ويصبح مرهقاً في المساء. يرتاح أثناء اللّيل ويصبح منتعشاً في الصباح. لكن إذا كان منشغلاً بنشاط يعطيه زيادة في الانجذاب خلال قيامه به، لن يصبح مرهقاً. مثل هذا النشاط يعيد ملئ طاقة الحياة وينعش الجسم والعقل.
    إنّ اختبار السعادة هو الوسيلة المباشرة لإعادة ملئ طاقة الحياة وإنعاش العقل. تعتمد درجة استعادة الحيوية والتقوية على درجة السعادة التي تم اختبارها. إذا كان من الممكن جود طريقة لاختبار السعادة العظيمة، ستكون درجة تجديد الطاقة وتقوية الجسم والعقل عظيمة بشكل تماثلي.
    إن الغاية الحقيقية للاستجمام ليس فقط لتحويل العقل من نوع من النشاط إلى آخر. إنها ليست من أجل تقديم التسلية واللهو على المستوى البدني أو العقلي، لكنّها تعني في الحقيقة "إعادة النشاط". إعادة النشاط هي الغاية الوحيدة للاستجمام. إن غايتها الحقيقية في إعادة النشاط للجسم والعقل، إعادة النشاط لجسم منتعش وعقل منتعش، وإعادة النشاط لجسم وعقل صحّي. يجب أن تخدم في إعادة النشاط لتنسيق صحّي بين الجسم والعقل ولإعادة النشاط لبيئة المحيطة ولظروف صحّية وعلاقة صحّية بكل ما حولنا.
    إنّ الغاية الوحيدة من الاستجمام هي الاستعادة السريعة والفعّالة للحيوية في شخصية الفرد وجسمه، وذلك مع التقوية السريعة للبيئة المحيطة والظروف والعلاقات.
    رأينا في الأجزاء السابقة بأنّ حالة الكينونة المطلقة هي حقل وعي الغبطة المطلق. لذلك، إن غاية الاستجمام تصل إلى اكتمالها الأفضل في الحالة التجاوزية للكينونة، التي تعطي الاختبار المباشرة للغبطة المطلقة.
    رأينا أيضا بأنّ الجسم والعقل، والبيئة المحيطة والظروف جميعها خاضعة إلى التأثير المباشر لحالة الكينونة. هكذا، يتم خدمة غاية الاستجمام والاستعادة السريعة للحيوية بشكل أفضل باكتساب الاختبار المباشرة لغبطة الكينونة من خلال الممارسة المنتظمة للتأمل التجاوزي.
    وبما أن نظام التأمل التجاوزي هو متوفر الآن إلى كلّ الناس، يعتمد الأمر على الناس لإدخاله في حياتهم من أجل إعادة نشاطهم الخاص واستعادة حيويتهم بشكل سريع.
    لقد استهلكت وسائل الاستجمام إلى هذا الوقت – الألعاب والرياضة والحرف، الخ. – وكان الجزء الأكبر من هذه الوسائل يخدم فقط استهلاك طاقة الحياة بدلا من حفظه لتجديد نشاط الجسم والعقل. تكمن الطريقة المستعملة عموماً في استعادة الحيوية فقط في حقول التلاعب الطبيعي واستعمال مستحضرات التجميل. لقد أظهر الاختبار بأنّ كلّ هذه الإجراءات لا تعطي النتائج العميقة. ومن الناحية الأخرى، أظهر الاختبار بأنّ النتائج الرائعة والمُرضية جداً للاستجمام وتجديد الحيوية في الجسم والعقل والبيئة المحيطة نجدها من خلال الممارسة المنتظمة للتأمل التجاوزي
    WALEED MAMDOUH
    WALEED MAMDOUH
    مشرف البوم الصور
    مشرف البوم الصور


    عدد المساهمات : 2912
    رقم العضوية رقم العضوية : 805
    الفرقة الدراسية : الرابعــــــــــة
    العمل/الترفيه : الكمبيوتر، الأنترنت، سباق السيارات، السفر، الطبخ
    الاوسمة : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 2000

    منقول رد: بعض الفنون

    مُساهمة من طرف WALEED MAMDOUH الأحد 07 فبراير 2010, 3:19 am

    إنّ غاية السلوك الاجتماعي هي في أخذ وعطاء المساعدة من أجل المنفعة المتبادلة.
    يسلم ايدك ياوردة كلام جميييييييييييل ومقنع جدااااااااااااا جدااااااااااااااا جدااااااااااااا
    بس والله عنييا وجعتني بسبب التوبيك ده وانشاء الله أكمله بكره
    بعض الفنون 31896 بعض الفنون 589619 بعض الفنون 31896
    وردة المنتدى
    وردة المنتدى
    مشرفة
    مشرفة


    عدد المساهمات : 3358
    رقم العضوية رقم العضوية : 3
    الفرقة الدراسية : خلاص اتخرجت الحمدلله
    العمل/الترفيه : التخيل مع موسيقى عمر خيرت
    الاوسمة : بعض الفنون 26203910
    اوسمة مسابقات : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 3000

    منقول رد: بعض الفنون

    مُساهمة من طرف وردة المنتدى الأحد 07 فبراير 2010, 3:23 am

    انا اسفة جدا جدا جدا
    انى تعبت نظرك بس معلش
    علشان نستفيد لازم نتعب شوية
    يا ولييييييييييييييييييييييييييييييييد
    ميرسيى كتير لمرورك
    ولما تكمل الموضوع قولى رائيك برضو
    لانة اكييييييييييد هيهمنا كلناااااااااااااااااا
    WALEED MAMDOUH
    WALEED MAMDOUH
    مشرف البوم الصور
    مشرف البوم الصور


    عدد المساهمات : 2912
    رقم العضوية رقم العضوية : 805
    الفرقة الدراسية : الرابعــــــــــة
    العمل/الترفيه : الكمبيوتر، الأنترنت، سباق السيارات، السفر، الطبخ
    الاوسمة : بعض الفنون Empty
    و - الالفية : 2000

    منقول رد: بعض الفنون

    مُساهمة من طرف WALEED MAMDOUH الأحد 07 فبراير 2010, 1:38 pm

    بعض الفنون Dy053
    بعض الفنون 135898_1201307579

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 13 مايو 2024, 1:10 pm