اولا اسف جدا على غيابى
بس دة ظروف شغلى و فى بعض المشاكل فى الشغل
وده هديه منى بسبب افتتاح القسم
[size=21]تقيرير ومعلومات وصور عن سيارة البورش باناميرا
تدخل باناميرا الجديدة في
منافسه قويه مع منافسين أقوياء أمثال مرسيدس بنزCLS 63 AMG وجديد استون
مارتن رابيد والسيارة المنتظرة من لامبورجينى إستوكيه في تلك الفئة
الجديدة لذا كان لازماً على بورش ان تظل كعادتها فى مكانه متقدمه ان لم
تكن متربعة على القمه بالفعل ووضح هذا الطموح من بورش بتزويد السيارة
بثلاثة محركات تم تطويرها على يد مهندسي بورش ليخرج اقلهم قوة المحرك الـ
V6 300 حصان بينما يخرج أكثرهم قوة المحرك الـ V8 500 حصان وبعض تلك
المحركات تستخدم تكنولوجيا الشحن الجبري ( تيربو تشارجريد ) ونظام حقن
الوقود المباشر الرياضية لتضمن نقطتين مهمتين وهما القوة المناسبة ومعدل
استهلاك الوقود القليل
أول تلك المحركات هو محرك بسعة 3.6 لتر سداسي الاسطوانات على شكل حرف V
وهو نفس المحرك الذي ظهر مع كايين الجديدة التجريبية وسيولد هذا المحرك
قوة حصانيه تصل الى 300 حصان تطلق رأسا الى العجلات الخلفية وسيتم استخدام
هذا المحرك فى النسخة الرئيسية من باناميرا
المحرك الثاني سيكون بسعة لتريه هي 4.8 لتر وهو ثماني الاسطوانات على شكل
حرف V ويخرج هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 405 أحصنه وأيضا مستخدما الدفع
الخلفي وسيتم استعمال هذا المحرك مع الفئتين S و 4S
أما أعلى المحركات وهو محرك بسعة 4.8 لتر ويستخدم شاحن هواء جبرى ( توربو)
وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 500 حصان وسيتم استعمال
هذا المحرك فى الفئة العليا من باناميرا Turbo ويمكن طلب تلك الفئة إما
بمنظومة الدفع الخلفي او طلبها كخيار بنظام الدفع الرباعي الدائم
وسيتم استخدام ناقلي حركه مع تلك المحركات
ناقل يدوى مكون من ستة نسب إماميه
أما الناقل الثاني فهو ناقل اتوماتيكى رياضي من طراز PDK مكون من سبعة نسب إماميه
يذكر ان باناميرا الجديدة سيتم بنائها فى مصنع بورش فى Leipzig المقام على
مساحة 237,000 قدم مربع وجارى الانتهاء حالياً من المباني اللوجيستيه التي
تساعد القاعه الرئيسية لبناء باناميرا الجديدة
بينما سيتم بناء المحركات فى مصنع بورش الرئيسي في Zuffenhausen ومن المنتظر تسليم 20.000 وحده سنوياً من باناميرا الجديدة..:
بس دة ظروف شغلى و فى بعض المشاكل فى الشغل
وده هديه منى بسبب افتتاح القسم
[size=21]تقيرير ومعلومات وصور عن سيارة البورش باناميرا
تدخل باناميرا الجديدة في
منافسه قويه مع منافسين أقوياء أمثال مرسيدس بنزCLS 63 AMG وجديد استون
مارتن رابيد والسيارة المنتظرة من لامبورجينى إستوكيه في تلك الفئة
الجديدة لذا كان لازماً على بورش ان تظل كعادتها فى مكانه متقدمه ان لم
تكن متربعة على القمه بالفعل ووضح هذا الطموح من بورش بتزويد السيارة
بثلاثة محركات تم تطويرها على يد مهندسي بورش ليخرج اقلهم قوة المحرك الـ
V6 300 حصان بينما يخرج أكثرهم قوة المحرك الـ V8 500 حصان وبعض تلك
المحركات تستخدم تكنولوجيا الشحن الجبري ( تيربو تشارجريد ) ونظام حقن
الوقود المباشر الرياضية لتضمن نقطتين مهمتين وهما القوة المناسبة ومعدل
استهلاك الوقود القليل
أول تلك المحركات هو محرك بسعة 3.6 لتر سداسي الاسطوانات على شكل حرف V
وهو نفس المحرك الذي ظهر مع كايين الجديدة التجريبية وسيولد هذا المحرك
قوة حصانيه تصل الى 300 حصان تطلق رأسا الى العجلات الخلفية وسيتم استخدام
هذا المحرك فى النسخة الرئيسية من باناميرا
المحرك الثاني سيكون بسعة لتريه هي 4.8 لتر وهو ثماني الاسطوانات على شكل
حرف V ويخرج هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 405 أحصنه وأيضا مستخدما الدفع
الخلفي وسيتم استعمال هذا المحرك مع الفئتين S و 4S
أما أعلى المحركات وهو محرك بسعة 4.8 لتر ويستخدم شاحن هواء جبرى ( توربو)
وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 500 حصان وسيتم استعمال
هذا المحرك فى الفئة العليا من باناميرا Turbo ويمكن طلب تلك الفئة إما
بمنظومة الدفع الخلفي او طلبها كخيار بنظام الدفع الرباعي الدائم
وسيتم استخدام ناقلي حركه مع تلك المحركات
ناقل يدوى مكون من ستة نسب إماميه
أما الناقل الثاني فهو ناقل اتوماتيكى رياضي من طراز PDK مكون من سبعة نسب إماميه
يذكر ان باناميرا الجديدة سيتم بنائها فى مصنع بورش فى Leipzig المقام على
مساحة 237,000 قدم مربع وجارى الانتهاء حالياً من المباني اللوجيستيه التي
تساعد القاعه الرئيسية لبناء باناميرا الجديدة
بينما سيتم بناء المحركات فى مصنع بورش الرئيسي في Zuffenhausen ومن المنتظر تسليم 20.000 وحده سنوياً من باناميرا الجديدة..:
[/size]