-((((( HICMIS )))))-


مرحبا بك فى منتدى طلاب المعهد العالى للحاسبات
اذا كنت مسجل معنا فى المنتدى اضغط على دخول
وان كنت غير مسجل يسعدنا تسجيلك معنا بالضغط على التسجيل


مع تحيات
إدارة المنتدى

منتدى طلاب وخريجى المعهد العالى للحاسبات ونظم المعلومات الإدارية - التجمع الأول


    برنامج جديد لطلب النجدة عند سرقة أجهزة اللابتوب

    شاطر
    avatar
    Chab kelany
    الشاب كيلانى
    الشاب كيلانى

    عدد المساهمات : 4374
    رقم العضوية رقم العضوية : 6
    العمل/الترفيه : القراءة والبحث والتأمل والمعرفة
    الاوسمة : وسام الادارة
    اوسمة مسابقات :
    و - الالفية : 4000

    اعلان برنامج جديد لطلب النجدة عند سرقة أجهزة اللابتوب

    مُساهمة من طرف Chab kelany في السبت 11 أبريل 2009, 2:57 pm




    في إطار المساعي الحثيثة التي تهدف إلي مكافحة عمليات السرقة التي يتعرض لها بعض الأشخاص وتستهدف في الأساس بعض من ممتلكاتهم الشخصية ومنها أجهزة اللابتوب الخاصة بهم، أعلن باحثون أميركيون عن أنهم نجحوا في تصميم برنامج حاسوبي جديد يسمح لأجهزة اللابتوب بأن تصرخ طلبا ً للنجدة وذلك أثناء تعرضها للسرقة. وأطلق الباحثون علي هذا البرنامج اسم " Retriever " ، وهو باكورة أعمال احدي الشركات الأميركية التي قالت أنه يمنح المستخدمين فرصة إرسال رسائل صوتية شخصية كي يسمح لـ " اللصوص بمعرفة ماذا يعتقدون بهم بالضبط" .

    وقالت تقارير صحافية أن تلك الحزمة البرمجية كان يوجد لها نسخة سابقة، حيث كانت تسمح للمستخدمين بعرض رسائل لافتة علي الجهاز عن طريق الذهاب لأحد المواقع الإلكترونية، وفحص أحد الصناديق الذي يشير إلي أن الكمبيوتر مفقود. وهذا يعني أنه في محاولة أحد اللصوص الاستعانة بجهاز اللابتوب، فسوف يرحب به عن طريق " شاشة مسروقة " – تكون عبارة عن لافتة حمراء أو صفراء بأحد الكلمتين ( إما مفقودة أو مسروقة ) عند ظهورها علي الشاشة.

    ويمكن إعداد الرسائل كي تظهر من جديد علي هيئة فواصل يقدر مداها الزمني بـ 30 ثانية، وذلك بغض النظر عن عدد المرات التي يقوم فيها اللص بإغلاق الجهاز. وفي النسخة "المحدثة" الجديدة للسوفت وير " Retriever " ، يكون بمقدور جهاز اللابتوب أن يقوم الآن وبصورة إضافية بتشغيل رسالة صوتية كان المستخدمون قد قاموا بتسجيلها، عندما تظهر "الشاشة المسروقة ". تقول كاري هافيمان – المدير التنفيذي للشركة صاحبة البرنامج التقني الجديد والتي تعرف باسم " Front Door Software" بكولورادو في الولايات المتحدة :" لقد شاهد هذا السوفت وير بالفعل العديد من الرسائل الشخصية مثل ( إذا لم تكن صاحبي، أرجوك أن تخبرني الآن ) و ( ارفع يدك عني ).

    وعندما يحاول اللص تصفح الإنترنت من خلال اللابتوب المسروق، تقوم الحزمة الخاصة بالبرنامج الجديد بتجميع معلومات علي مزود خدمات الإنترنت الذي يستخدم ونقاط الواي فاي قريبة الوصول. وهذا بدوره ينبه الشرطة إلي الموقع الذي يتواجد فيه الجهاز المسروق. ويتكلف هذا البرنامج الذكي الجديد مبلغا قدره 21 جنيه إسترليني، وقد تم تصميمه للعمل مع نسختي ويندوز إكس بي وفيستا. كما أشارت هافيمان إلي النسخة الخاصة بأجهزة الماك يتم إعدادها خلال هذه الأثناء من أجل الاستعانة بها خلال الفترة المقبلة.


    avatar
    روميرو
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 265
    رقم العضوية رقم العضوية : 126
    الفرقة الدراسية : الثالثة
    العمل/الترفيه : تمثيل

    اعلان رد: برنامج جديد لطلب النجدة عند سرقة أجهزة اللابتوب

    مُساهمة من طرف روميرو في الأحد 12 أبريل 2009, 1:45 pm

    مش عارف اقولك اية ياكيلانى هو الموضوع حلو بس اقولك على حاجة لو الحرامى دى قام فاكك ضهر الاب توب وخد الهارد ديسك وقام عملو فورمات ونزلو ويندوز جديد اية الوضع يامعلم طبعا يبقى كل الجهاز فى البيى باى بس هيا فكرة حلوة
    بس قول للناس دى ان العرب وبالاخص الامارات عملة حاجة احلى بويز اضافى بيتركب فى ااماذر بورد وبيكزن هوت اير يعنى بلت ان مبيتخلعش ودة يامعلم بقى بيشتغل عن طريق حاجة من الاتنين ويرليس او لان ولو قلبت الجهاز على راسو مش هتعرف توقو لانو اصبح نفس نظام اللشيبس حاجة سابتة ومبتقفلش غير برقم البيويس نفسة
    وشكر ا على موضوعك ياغالى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 19 سبتمبر 2018, 8:18 am